الآثار المترتبة على سياسة المركبات ذاتية القيادة

 

الآثار المترتبة على سياسة المركبات ذاتية القيادة


2.1.1 حوادث المرور والوفيات

لطالما تم الاعتراف بسوء السلامة المرورية على أنه يضر بالصحة الفردية والعامة. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، تعد حوادث المرور أحد الأسباب العشرة الأولى للوفاة في جميع أنحاء العالم والسبب الرئيسي لوفاة الأطفال والشباب ( منظمة الصحة العالمية ، 2018 أ ). نجحت العديد من البلدان المتقدمة في خفض عدد الوفيات والوفيات النسبية للسكان والمسافات المقطوعة ( OECD ، 2019 ). ومع ذلك ، استمر العدد المطلق للوفيات على مستوى العالم بسبب حركة المرور على الطرق في الارتفاع في السنوات الأخيرة ، حيث وصل إلى 1.35 مليون شخص في عام 2016 ؛ ومع ذلك ، بالنسبة لحجم سكان العالم ، فقد استقر. بين عامي 2013 و 2016 ، لم يكن هناك انخفاض في وفيات حوادث الطرق في أي بلد منخفض الدخل ( منظمة الصحة العالمية ، 2018 أ ).

توزيع إصابات المرور والإصابات الخطيرة ، فضلاً عن مخاطر الإصابة الخطيرة أو الوفاة من حركة المرور ، يتم توزيعها بشكل غير متساو وتعتمد على الموقع وطريقة السفر. من خلال التحكم في عدد السكان ، يكون الخطر أعلى بثلاث مرات في البلدان النامية مقارنة بالدول المتقدمة (27.5 مقابل 8.3 حالة وفاة لكل 100،000 من السكان) ( منظمة الصحة العالمية ، 2018 أ ). في الاتحاد الأوروبي ، تحدث غالبية الوفيات الناجمة عن حوادث المرور على الطرق الحضرية (38٪) أو الطرق الريفية (53٪) ؛ عدد قليل منها يحدث على الطرق السريعة (9٪) ( يوروستات ، 2017 ). على الصعيد العالمي ، يشكل المشاة وراكبو الدراجات ربع إجمالي الوفيات ، وتشكل المركبات ذات العجلتين المزودة بمحركات ربعًا آخر ، وشاغلي السيارات 29٪ ( منظمة الصحة العالمية ، 2018 أ). يختلف هذا التوزيع حسب الموقع. تحدث معظم الوفيات في إفريقيا بين المشاة وراكبي الدراجات ، بينما تحدث الوفيات في جنوب شرق آسيا بشكل أساسي بين سائقي المركبات ذات العجلتين. في أوروبا والولايات المتحدة ، يشكل ركاب السيارات أكبر عدد من الوفيات ، لكن غير الركاب ممثلون بشكل كبير بين الوفيات والإصابات الخطيرة ( USDOT ، 2019 ). تسبب أخطاء السائقين أكثر من 90٪ من حوادث التصادم المروري ( USDOT ، 2015 ).

مجموعات بيانات الأعطال والتحليل


يناقش هذا الفصل البيانات المفيدة للسلامة المروريةالتحليل والطرق النموذجية لتحليل هذه البيانات. غالبًا ما يتم استخدام نوعين من البيانات في تحليل السلامة المرورية: بيانات السلامة المرورية والبيانات التكميلية. يمكن تصنيف بيانات السلامة المرورية إلى ثلاثة أنواع: بيانات حوادث الشرطة ، وبيانات الحوادث الطبية ، وبيانات مسح السلامة. قد لا توفر بيانات السلامة المرورية وحدها رؤية صحيحة لحالة السلامة المرورية وقد تخفيها أو تشوهها أحيانًا. لفهم حالة السلامة المرورية بشكل كامل ، قد تكون هناك حاجة إلى معلومات غير تلك الموجودة في بيانات السلامة المرورية. يعد فهم كيفية تأثر السلامة المرورية بعوامل مختلفة ، مثل السمات الهندسية للطرق وأنواع التحكم في حركة المرور وحجم حركة المرور ، أمرًا بالغ الأهمية لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن تحسينات السلامة ، ولا توجد هذه العوامل عادةً في بيانات السلامة المرورية. يشير تحليل البيانات لدراسات السلامة المرورية إلى استخدام البيانات من واحد أو أكثر من مصادر البيانات لوصف حالة السلامة المرورية وفهم العوامل التي تساهم في حدوث ونتائج الحوادث باستخدام الأرقام. لا يقتصر تحليل البيانات على استخراج الأرقام من البيانات وتلخيصها ولا مجرد إنشاء جداول وأرقام باستخدام البيانات. تحليل البيانات يروي قصة مضمنة في البيانات ويفسر البيانات بشكل موثوق وصحيح ومسؤول.


ريكفري ابوظبي 

ريكفري مدينة خليفة أ

ريكفري مدينة محمد بن زايد

ريكفري مدينة شخبوط

ريكفري بين الجسرين

ريكفري بني ياس 

ريكفري الشوامخ

ريكفري الشامخة

ريكفري الفلاح 

  • ريكفري - مصفح - ريكفري الشعبية- ريكفري العين - ريكفري طريق العين 


  • بامكانكم الاتصال بنا في اي وقت  طوال ايام الاسبوع 24/7 =

  •  971555540097+


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال