التفاوض على مسار عندما تكون السيارة منحدرة تمامًا ، والتوجيه
العكسي سريعًا في اتجاه الانزلاق مع تعديل الضغط بدقة على دواسة الوقود والمكابح
لموازنة السيارة: هذا هو فن الانجراف. في هذا الشكل الفني ، يستخدم السائقون دواسة
الوقود ، والمكابح ، والقابض ، والتروس ، والتوجيه في تتابع سريع لدفع السيارة
بأمان إلى أقصى حدود السيطرة بينما تستمتع باندفاع الأدرينالين لرمي مركبة حول
مسار يتصاعد منه الدخان من الإطارات الخلفية
لإضافة تحد تقني إلى هذه المناورة المتطرفة ، ماذا لو تم ممارسة
الانجراف بسيارة يتم التحكم فيها يدويًا حيث يتم التحكم في القابض وتغيير السرعة
وفرملة اليد والتوجيه والتسارع بواسطة يدين بدلاً من أربعة أطراف؟
هذا هو التحدي الجاد الذي وضعه روب بارسونز لنفسه أثناء تعافيه من
حادث دراجة نارية مروع في المستشفى: تصميم نظام فريد للغاية للتحكم اليدوي يمكن من
خلاله تشغيل القابض والمحرك دون استخدام ساقيه من أجل متابعة شغفه بـ الانجراف على
الطرق والسباقات.
كيف تمكن روب من تحويل السيارة المصممة للعمل بأربعة أطراف إلى واحدة
يمكنها أداء جميع الحركات الدقيقة نفسها ولكن باستخدام يديه كعنصر تحكم وحيد للغاز
والقابض والمكابح؟ ما هي التقنيات التي استخدمها لتصميم مثل هذه الآلية؟ كيف
استطاع العودة إلى المسار من أجل المتعة والمهنية بينما كان يلهم ويحفز الآخرين
على اتباع حماسه وحماسته؟ يروي هذا المقال القصة الملهمة لسيارة سباق متميزة
وسيدها الانجراف.
بناء سيارة دريفت فريدة من نوعها:
بدأت هذه المغامرة ، التي أدت إلى آلة انجراف بقوة 650 حصانًا ،
بهيكل Nissan 180SX أضاف إليه روب تعزيزات هيكلية مخصصة في
المناطق الرئيسية. من خلال اختراق الجزء الأمامي والخلفي للهيكل إلى لا شيء
تقريبًا ، أفسح المجال لـ LS V8 سعة
6.2 لترًا من Speedmasters 1979 وناقل حركة
T56 Magnum بست سرعات.
حتى هذه اللحظة ، يمكن أن يشير روب إلى النصائح المهنية من الشركات
المصنعة للأجزاء ، ولكن عندما حان الوقت لتصميم نظام التحكم اليدوي ، لم يكن هذا
شيئًا عمل عليه موردو الأجزاء الأصليون من قبل. كان على روب أن يصممها بنفسه. كان
عليه أن يجد طريقة لتكرار جميع وظائف دواسات قدم التسارع والفرامل ، مع السماح
أيضًا بالتغيير السريع واستخدام فرامل اليد. باختصار ، كان على روب أن يصمم نظامًا
كاملاً للقابض وتغيير التروس يمكن تشغيله بيد واحدة
تصميم نظام تحكم يدوي كامل
على الرغم من أن الآليات تبدو أساسية ، وفقًا لروب ، فإن التحدي
الحقيقي كان التحكم في القابض والتروس. في الواقع ، تعتبر هذه العمليات حاسمة
عندما يتعلق الأمر بالانجراف على المستوى المهني. لا يحتاج روب إلى أن يكون قادرًا
على تشغيل القابض وعلبة التروس يدويًا فحسب ، بل يجب عليه أيضًا تنفيذ جميع مناورات
الانجراف بدقة وسرعة.
أصبح التحكم في دواسة الوقود والمكابح يدويًا ممكنًا من خلال إضافة
مدخلات نمط الدراجة النارية. وهكذا ، كان على روب ببساطة أن ينزل بقوة التحكم
اليدوي للغاز ويدفعه للأمام من أجل الفرامل. بسيطا بما فيه الكفاية. بعد ذلك ،
استخدم روب ذراع القابض وأزرار الإبهام على غرار الدراجة النارية التي تعمل على
تعشيق القابض هوائيًا وتشغيل علبة التروس بسلاسة. تسمح هذه الهندسة الرائعة بركلات
القابض السريعة البرق والعتاد لأعلى ولأسفل التحولات المطلوبة أثناء الانجراف.
التقاط التفاصيل الدقيقة لناقل الحركة
تم تصميم هذا المنتج الذكي بفضل براعة Rob ومساعدة بعض التقنيات المبتكرة ، بما في ذلك HandySCAN 3D | السلسلة الفضية. استخدم روب الماسح الضوئي
ثلاثي الأبعاد لاستخراج بيانات الأبعاد من ناقل الحركة T56 من أجل تحديد المكان الذي يحتاج فيه ناقل الحركة الهوائي إلى وضعه.
مكن مسح ناقل الحركة ذي الستة تروس روب من قياس موضع كل ترس بدقة بعد
تحريك قضيب النقل من الترس 1 إلى الترس 6. بمعنى آخر ، استخدم بيانات المسح لتمثيل
البيئة بصريًا حتى يتمكن من التصميم ، بناءً على هذا التمثيل المرئي ، آلية تستنسخ
بدقة حركات الترجمة والدوران للإرسال. علاوة على ذلك ، مكّنه الماسح الضوئي ثلاثي
الأبعاد من قياس البيئة المحيطة للتأكد من أن الحركات المشتقة من الآلية الجديدة
لن تتعارض مع أي مكون حالي آخر للإرسال..
كان من المستحيل تقريبًا قياس هذه المواقف يدويًا. ومع ذلك ، فإن
HandySCAN 3D | قدمت SILVER Series المستوى المطلوب من التفاصيل لتحديد بيانات
تحديد الموقع التي استند إليها تصميم الآلية. في الأساس ، تم توفير مئات الساعات
من التطوير في عملية إنشاء شيء نجح في المحاولة الأولى دون مشاكل ملائمة.
تصميم أفضل وملاءمة مثالية
بالإضافة إلى القضاء على الصداع ، فإن HandySCAN 3D | ساعدت SILVER Series في ترسيخ تصميم نظام التحكم اليدوي. بفضل
الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد ، يمكن أن يكون روب أكثر ثقة به ولن يضطر إلى
الاعتماد على نماذج أولية للبحث والتطوير باهظة الثمن. في الواقع ، إذا كان هناك
تغيير طفيف يجب إجراؤه ، فيمكن رؤيته مباشرة في CAD قبل تصنيع الأجزاء وتركيبها. لذلك ، وفر روب وقت التطوير الثمين
والمال. كان يعني أيضًا تصميمًا أفضل وملاءمة مثالية. باختصار ، سمح المسح ثلاثي
الأبعاد بإنشاء نموذج CAD الذي
انتقل مباشرة إلى الإنتاج. كان التصميم مناسبًا تمامًا في المرة الأولى وبدقة مثل
قطعة المعدات الأصلية.
برنامج HandySCAN 3D | ساهمت
SILVER Series في عبقرية Rob في تصميم نظام التحكم اليدوي الفريد الذي مكنه من العودة إلى المسار
والانجراف مرة أخرى ، لكن Rob لم
يتوقف بعد اللفات الأولى واندفاع الأدرينالين. من خلال رؤية كيف ألهمت قصته عشاق
السيارات الآخرين ذوي الإعاقة لتجربة الإثارة في السيارات مثل الانجراف ، أنشأ روب
مؤسسة Chairslayers - وهي منظمة غير
ربحية مكرسة لإصابة المصابين بشلل نصفي خلف عجلة القيادة في السيارات عالية الأداء
مثل سيارة نيسان المنجرفة التي يتم التحكم فيها يدويًا. على دواسة الوقود ،
والحصول على بعض المرح الشديد حرق المطاط..
لا شك أن هذه القصة الملهمة التي تتميز بسيارة انجراف فريدة من نوعها
وسيدها الذي لا يمكن إيقافه يجب أن تثير في الجميع الدافع للتغلب على تحدياتنا
الخاصة..
ولاننسى بان هذه المركبات لها حلباتها الخاصة وسائقينها المحترفين ولايحق لاي شخص صنعها او العمل عليها او قيادتها في الشوارع العادية او الماهولة بالسكان حفاظا على ارواح الناس والتقيد بالقوانين والانظمة العالمية في كل انحاء العالم واللتي تجرم قيادة مركبة دريفت (تفحيط) في غيرالاماكن المحصصة .
ريكفري - مصفح - ريكفري الشعبية- ريكفري العين - ريكفري طريق العين
بامكانكم الاتصال بنا في اي وقت طوال ايام الاسبوع 24/7 =
971555540097+