و فقًا لأحدث الأبحاث ، هناك ما يقرب من 1.7 مليون تصادم خلفي في الولايات المتحدة كل عام. وتسببت هذه الحوادث في إصابة حوالي 500 ألف شخص ، أصيب كثير منهم بجروح في الرقبة والظهر. حتى الاصطدامات منخفضة السرعة يمكن أن تخلق قوة كافية لإصابة رقبة الشخص.
يمكن منع هذه الحوادث تمامًا من خلال ممارسات القيادة الآمنة. يعد الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارات مطلبًا أساسيًا لمنع الحوادث الخلفية. يؤدي القيام بذلك إلى التأكد من توفر الوقت والمسافة الكافيين للسائقين لإيقاف سيارتهم إذا توقفت السيارة الأمامية فجأة.
ما هو الحد الأدنى لمسافة القيادة في ولاية تكساس؟
يتطلب قانون ولاية تكساس من السائقين توفير "مسافة التخليص المضمونة" اللازمة لأي موقف. هذا يعني أنه يجب على السائقين السماح بالمساحة المطلوبة للتوقف إذا توقفت السيارة التي تتبعهم فجأة عن الحركة. ومع ذلك ، ليس لدى تكساس معايير محددة لماهية "مسافة التخليص المضمونة". يجوز لضابط إنفاذ القانون إعطاء تذكرة للمتابعة قريبة جدًا وفقًا لتقديره. يعتمد قرار منح التذكرة عادةً على حالة الطريق والطقس وحركة المرور.
كتب قسم السلامة في تكساس أفضل الممارسات لمسافة القيادة بين المركبات. يستغرق الشخص العادي حوالي 1.5 ثانية للرد على الموقف والضغط على الفرامل. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، توصي إدارة السلامة في تكساس بثانيتين على الأقل بين كل مركبة إذا كانت تسير بسرعة أقل من 30 ميلاً في الساعة و 4 ثوانٍ على الأقل للمركبات التي تسير بشكل أسرع.
يجب اعتبار الإرشادات المذكورة أعلاه إرشادات بسيطة - في كثير من الحالات مثل حركة المرور الكثيفة أو الطرق المبتلة أو الرؤية المنخفضة ، سيحتاج السائقون إلى توفير وقت أطول بكثير من 2-4 ثوانٍ من وقت التوقف المقترح. إذا كنت ترغب في معرفة مدى تواجدك خلف سيارة أخرى ، فيجب أن تجد شيئًا بينك وبين السيارة الأخرى وأن تحسب الوقت الذي تستغرقه للوصول إلى هذا الجسم بعد تجاوزه للسيارة الأخرى.
مسافة متابعة آمنة للشاحنات التجارية
تتسبب حوادث الشاحنات في وقوع بعض الإصابات والوفيات الأكثر تدميراً ، مما يترك الأحباء حزينين. واحدة من أهم الخطوات التي يمكن لسائقي الشاحنات اتخاذها للبقاء آمنين هي أيضًا واحدة من أهم الخطوات الأساسية: الحفاظ على مسافة آمنة من المركبات الأخرى.
تملأ نصف الطرق ، والمنصات الكبيرة ، والعربات ذات 18 عجلة كل طريق في الولايات المتحدة. تكشف الإحصاءات أن الحوادث التي يتسبب فيها سائقو الشاحنات غالبًا ما تكون ناتجة عن الفشل في الحفاظ على مسافة تتبع آمنة. هناك العديد من العوامل التي يجب إلقاء اللوم عليها هنا ، بما في ذلك السرعة . في حين أن تدفق المركبات على الطريق السريع غالبًا ما يكون هو العامل المحدد في سرعة حركة المرور ، إلا أنها ممارسة خطيرة لسائقي الشاحنات. تحتاج الشاحنات التجارية إلى مساحة كافية للتوقف ، لذا فإن السرعة الزائدة تعرض السائقين الآخرين للخطر.
دعنا نلقي نظرة على مسافة التتبع الآمنة للشاحنات وما يحدث عندما لا يلاحظ السائقون ذلك.
ما مدى سرعة قيادة الشاحنات؟
يجب أن يحافظ السائقون على سرعات حذرة ، خاصة عندما تكون الظروف الجوية غير آمنة. يفرض القانون على مشغلي الشاحنات الثقيلة تقليل سرعتهم بمقدار الثلث في ظروف الطرق الممطرة أو الرطبة . عندما يؤثر الثلج أو الغبار أو الدخان أو الصقيع أو المطر على الرؤية ، يجب على السائقين اتخاذ الاحتياطات اللازمة - بل قد يُطلب منهم التوقف.
ومع ذلك ، فإن بعض شركات النقل بالشاحنات تضغط على السائقين لتجاهل اللوائح من أجل الوفاء بالمواعيد النهائية.
على سبيل المثال ، لا ينبغي لسائق الشاحنة أن يقود 55 ميلاً في الساعة لمجرد أنه الحد الأقصى للسرعة لنوع سيارته. بدلاً من ذلك ، يجب عليهم التفكير في أشياء مثل:
- مدى سرعة المركبات الأخرى التي تتحرك
- كثافة حركة المرور
- ظروف الطريق مثل المطر والجليد والثلج
- كم من البضائع ينقلونها
عندما تكون وظيفتهم على المحك ، قد يتنازل بعض السائقين عن احتياطات السلامة. لهذا السبب ، شوهدت العديد من العربات نصف المقطورة تسرع في طريق سريع ممطر. سواء كان ذلك نتيجة لإهمال السائق أو سوء التدريب ، يجب أن يتحمل سائقو الشاحنات أو شركات النقل مسؤولية الإصابات الناتجة عن السرعات غير المسؤولة في الظروف الجوية غير الآمنة. يؤدي عدم الحفاظ على مسافة تتبع آمنة للشاحنات إلى تعريض الجميع على الطريق للخطر.
قاعدة الثواني: كيف يمكن لسائقي الشاحنات الحفاظ على مسافة آمنة
تقترح الإدارة الفيدرالية لسلامة حاملات السيارات أن يتبع السائقون قاعدة الثواني. تنص هذه القاعدة على أن أي سائق شاحنة يقود أقل من 40 ميلاً في الساعة يجب أن يترك ثانية واحدة على الأقل بينهم وبين السيارة التالية لكل 10 أقدام في طول شاحنتهم. إذا كانت الشاحنة تسير بسرعة تزيد عن 40 ميلاً في الساعة - على سبيل المثال على الطرق السريعة حيث يُسمح لها في كثير من الأحيان بالسفر بسرعة 55 ميلاً في الساعة - فيجب أن تضيف ثانية إضافية لكل 10 أميال في الساعة إضافية يسافرون بها.
على سبيل المثال ، يبلغ طول مقطورات الجرارات عادةً 40 قدمًا ، مما يعني أن السائق يجب أن يكون قادرًا على العد لمدة أربع ثوانٍ عندما تمر السيارة التي أمامه بجسم ما ويصل إليه أثناء السفر بسرعة 40 ميلاً في الساعة. في حالة السفر بسرعة تزيد عن 40 ميلاً في الساعة ، يجب أن يحسب السائق ما لا يقل عن ثماني ثوانٍ بينها وبين السيارة التي يتبعها.
الأهم من ذلك ، أن قاعدة الثواني ليست شيئًا ينطبق على جميع المواقف ، والأمر متروك للسائقين لتحديد مقدار الوقت الذي يحتاجون إليه للتوقف بناءً على وزن سيارتهم وطولها وقدرات التوقف وظروف القيادة.
تذكر أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 525 قدمًا حتى تتوقف تمامًا.
يتعين على سائقي الشاحنات أن يكونوا على دراية بجميع المخاطر المحتملة على الطريق
لا يتم إعطاء السائقين التجاريين المدربين إرشادات واضحة لاتباعها من أجل مسافة تتبع آمنة للشاحنات. كما يتم إبلاغهم بجميع العوامل التي قد تتسبب في وقوع حادث ويتوقع منهم أن يقوموا بمراقبة جميع هذه المخاطر المحتملة ذاتيًا أثناء تشغيل سيارتهم.
تشمل توقعات سائقي الشاحنات ما يلي:
- الحفاظ على قاعدة المسافة الآمنة : يجب أن يسمح السائقون بثانية واحدة على الأقل لكل 10 أقدام عند السفر أقل من 40 ميلاً في الساعة. إذا تجاوزت السرعة 40 ميلاً في الساعة ، فمن المفترض أن يسمح السائقون بثانية إضافية لكل 10 أقدام.
- النظر في حجم حمولتها : اعتمادًا على الوزن الذي تحمله ، يجب على سائقي الشاحنات السماح بمساحة إضافية بين السيارات إذا كان حمولتها ستعيق قدراتهم على التوقف.
- صيانة مركباتهم: يجب على سائقي الشاحنات ومشغلي الأساطيل التأكد من صيانة المركبات بشكل صحيح وجاهزة لتلبية متطلبات الطريق.
- السماح بوقت رد الفعل البشري : يستغرق الأمر وقتًا طويلاً بالنسبة لنا لرؤية مسافة الإغلاق ، وتسجيل أنها خطر محتمل ، ثم الرد عليها. من المفترض أن يتم تدريب السائقين لإتاحة وقت إضافي للخطأ البشري.
- مراقبة إرهاقهم : تقع على عاتق السائق التجاري مسؤولية التوقف والراحة إذا شعر بالتعب الشديد أو التشتت الشديد لتشغيل سيارته بأمان.
لا يوجد موعد نهائي يبرر الألم العاطفي الذي تعانيه الأسرة من فقدان أحد أفراد أسرته. كل حالة تذكرنا بذلك.